20 صفر 1441
الموافق
19 اكتوبر 2019
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

مشاريع استثمارية في السياحة الريفية والزراعية في مهرجان الحمضيات
إسم الجريدة جريدة عكاظ
الكاتب صالح باهبري
ناريخ النشر 14/01/1433

تنطلق صباح الثلاثاء المقبل، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، فعاليات مهرجان نجران الوطني للحمضيات، والذي يعد أكبر مهرجان للحمضيات على مستوى المنطقة.
وأكد مدير عام مركز أبحاث البستنة في نجران المهندس علي عبدالله الجليل أن رعاية الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز لهذا المهرجان تعد دليلا على اهتمامه بالمنتج المحلي للمنطقة.
ونوه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للكشف عن فعاليات المهرجان، بجهود أمانه منطقة نجران لمشاركتها الفاعلة كداعم رئيسي، وقدم الشكر لمدير جهاز السياحة في المنطقة لمشاركتها أيضا كداعم رئيسي، ولإدارة الشؤون الزراعية في المنطقة لتعاونها، مؤكدا أن هذا العمل لن يكتب له النجاح إلا بمشاركتنا جميعا.
من جانبه، أكد أمين منطقة نجران المهندس فارس مياح الشفق أن الأمانة ستبذل الغالي والنفيس من أجل أن يظهر هذا المهرجان بالصورة المشرفة أمام ضيوف المنطقة، فيما أكد صالح آل مريح مدير عام هيئة السياحة في منطقة نجران على أهمية مثل هذه المهرجانات التي تصب في مصلحة السياحة للمنطقة.
أما مدير عام الشؤون الزراعية في نجران المهندس تركي الوادعي فاستعرض الأدوار التي تضطلع بها إدارة الشؤون الزراعية في المنطقة جنبا إلى جنب مع مركز أبحاث البستنة، موجها الشكر لأمير المنطقة كونه الداعم الأول للزراعة في المنطقة ومستعرضا جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في الزراعة.
ويهدف المهرجان إلى التعريف بالأبحاث والتقنيات الحديثه في مجال زراعة وصناعة الحمضيات والفواكه الأخرى، وتبادل الخبرات بين المزارعين والباحثين والمرشدين على المستوى الوطني، ويسعى المهرجان إلى تقديم فعاليات سياحية وترفيهية وتراثية وتوعوية لزوار منطقة نجران خلال المهرجان وعرض لإنتاج الحمضيات من جميع مناطق المملكة، فضلا عن التعريف بأبرز المقومات السياحية والزراعية التي تتميز بها منطقة نجران. كما يشهد المهرجان طرح عدد من المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة الريفية والزراعية على شباب وشابات الأعمال ذات العوائد الاستثمارية العالية، إضافة إلى استعراض عدد من البرامج التمويلية المتاحة لتمويل المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة الريفية والزراعية.
للاطلاع على رابط الموضوع في جريدة عكاظ : اضغط هنا