9 ربيع الآخر 1441
الموافق
06 ديسمبر 2019
أمانة نجران .. تواصل حملاتها الصحية والرقابية
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

أمانة نجران .. تواصل حملاتها الصحية والرقابية
16/12/1434 02:00 ص

 

 
أمانة نجران .. تواصل حملاتها الصحية والرقابية
 وتتلف حمولة 4 طن لتموين سجن نجران العام
 
 
واصلت الفرق الميدانية للرقابة الشاملة بأمانة نجران حملاتها التصحيحية على المحلات للتأكد من مدى آهليتها والتزامها بالإشتراطات الصحية.
من جهته أوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة عبدالعلي المكرمي  انه تم ضبط أكثر من أربعة أطنان من المواد الغذائية  تم جلبها من خارج المنطقة غير صالحة للاستخدام الآدمي  وهي في طريقها لتموين سجن نجران العام ، والتي تبين عليها علامات الفساد والعفن وعدم صلاحيتها ومناسبتها. 
 
وأضاف المكرمي بأنه تم إتلاف المضبوطات بالكامل بعد التأكد من فسادها وإجراء الأنظمة وفرض الغرامات الرادعة ، وفتح ملف تحقيق للوصول السريع للمزيد من التفاصيل وعن عدم إلتزام الشركة المتعهده بنقل الاغذية بالطرق الصحيحة والتي تضمن سلامة جميع سجون المنطقة الجنوبية التي تقع تحت عقود التوريد الخاصة بالشركة المسئولة والتي اتخذت بدورها طرق غير آمنه لنقل تلك المواد مستخدمه بأكياس من النايلون تزيد من درجة الحرارة وانتشار مادة العفن بداخل تلك المواد .
 
 
هذا وأطلقت  الرقابة الشاملة  هذه الفترة العديد من الحملات التفتيشية والتي شملت حي الحضن وحي الفيصلية والخالدية والعريسه شملت جميع المطاعم والملاحم ومحلات الحلويات والأغذية والأسماك وصوالين الحلاقة والباعة المتجولين غير النظاميين وقد تم العثور على كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة  والخضراوات والمكسرات المتعفنة والتي بلغ إجماليها أكثر من 8 طن  والتي تم أتلافها على الفور ، هذا وتم خلال تلك الحملات إغلاق أكثر من 16 محلا لعدم إلتزامها بالاشتراطات الفنية وفرض الغرامات واخذ تعهدات بإعادة تأهيلها.
 
وأهاب المكرمي  بالمواطنين والمقيمين للتعاون مع الأمانة والإبلاغ في حالة الاشتباه عن وجود أي من المستودعات داخل الأحياء و أو شركات النقل الغير مؤهله والتي تنقل المواد الغذائية على هاتف البلاغات 940 على مدار الساعة  للتأكد من ضمان سلامة الجميع .