14 ذو الحجة 1441
الموافق
04 اغسطس 2020
إغلاق أكثر من 70 محلاً مخالفاً
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

استمرار الحملات الرقابية بنجران ومنع الباعة المتجولين
15/09/1434 10:00 م

تستمر أمانة منطقة نجران  بالحملات الرقابية المكثفة على المطاعم والبوفيهات ومنع الباعة الجائلين في الميادين العامة والشوارع  بنجران وذلك في أطار مسؤوليتها  في الرقابة الصحية الآمنة على تلك الأماكن  للتأكد من سلامة الأغذية و المنتجات المقدمة للمستهلكين .

ومن جهته أكد أمين منطقة نجران  المهندس فارس بن مياح الشفق أن هذه الحملات  أتت من  خلال دور الأمانة البالغ بخصوص سلامة المواطنين والمقيمين و الحرص على ما يقدم لهم من أطعمة وأغذية ولتعزيز دورها فيما يخص حمايتهم والتأكد من جودة و سلامة الأغذية  المعروضة في الأسواق و زيادة التوعية لدى العاملين في هذه المنشآت والتركيز على أعادة تأهيل جميع المحلات المعنية بها  .

وأضاف الشفق أن الحملات الرقابية تستمر  على مدار الساعة في جميع النشاطات والتشديد على  أصحاب المطاعم و المحلات بضرورة مراقبة ما يتم عرضة والتقيد التام بالنظافة العامة و بسلامة الأغذية المقدمة وغيرها من المنتجات التي يحتاجها المواطن و المقيم .
هذا وصرح مدير إدارة الرقابة الشاملة  عبدالعلي المكرمي  أن الحملة  المكثفة  قد أسفرت عن إغلاق أكثر من 70 محلاً   والتي شملت عددا من المنتزهات والمطاعم وبعض المنشآت المتعلقة بالصحة ومستودعات تخزين الأغذية  وذلك لمخالفتها  للاشتراطات الصحية والتي شهدت مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وأتلافها بالإضافة  لكميات من الأسماك  واللحوم .
.
وذكر المكرمي أن الأمانة تركز على إعادة تأهيل بعض المنشاءات وفق الاشتراطات الصحية  و ذلك حرصا منها على نمو الحركة الاقتصادية و تقديم العون  للمستثمر في القطاعات التي تختص بالأغذية و التموين بالإضافة لتوفير مكاتب رسمية ومستودعات مخصصه وفق الاشتراطات الصحية بالتبريد والتخزين خاصة بالشركات والمؤسسات الكبرى  التي تقوم بالتوزيع على المحلات الصغرى بنجران نظرا لوجود قوة شرائية بالمنطقة باستمرار .

وأضاف المكرمي أن الرقابة حدت من البيع العشوائي في الميادين والطرقات  حيث تم مصادرة كميات من المنتجات التالفة التي لا تصلح للاستخدام الآدمي  بسبب الغبار وعوادم السيارات ودرجات الحرارة العالية   وتسجيل تعهدات عليهم  تمنعهم  من التواجد