18 ذو الحجة 1441
الموافق
08 اغسطس 2020
أمانة نجران تطلق نظام التعاملات الالكترونية للدراسات والمناقصات
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

أمانة نجران تطلق نظام التعاملات الالكترونية للدراسات والمناقصات
22/08/1434 09:00 ص
أطلقت أمانة منطقة نجران المرحلة الاولى من مشروع التعاملات الالكترونية بالأمانة والمدعوم من برنامج يسر , وقد تضمنت هذه المرحلة تطبيق نظام إلكتروني يغطي كافة الاجراءات المتبعة في الامانة  لإعداد دراسات المشاريع واعتمادها ومن ثم احالتها لإدارة المناقصات لإعداد بيانات الاعلانات والارتباط المالي ومن ثم طرحها للبيع عبر بوابة الامانة الالكترونية واستقبال العطاءات .
حيث نظمت إدارة تقنية المعلومات بالأمانة ورشة عمل  بحضور الوكلاء و مدراء الإدارات  ورؤساء الفروع وبلديات المحافظات وقد تم خلال الورشة استعراض مكونات النظام والآليات المطبقة فيه والخطط المقررة لتطبيقه وتدريب منسوبي الامانة والبلديات على استخدام النظام ومن ثم جرى نقاش مفتوح تم خلاله الرد على استفسارات ومقترحات المشاركين بالورشة  .

هذا وأوضح المهندس  علي آل عطشان وكيل الأمين  أن الورشة هدفت لإطلاع المختصين في الامانة على ما تم انجازه في هذا الشأن وحثهم على التعاون والالتزام باستخدام النظام والمشاركة في تطويره مستقبلا عبر تزويد الادارة المختصة بملاحظاتهم واقتراحاتهم اولا بأول  .

 وأشار آل عطشان ان الامانة بدأت في حصد مخرجات عدد من المشاريع التي طرحتها خلال العام المالي السابق بهدف التحول الكامل للتعاملات الالكترونية حيث تغطي هذه المشاريع اكثر من 90 بالمئة من اجراءات الامانة وتتضمن عدد كبير من الخدمات الالكترونية الموجهه للقطاع الخاص والافراد وبهذه المناسبة تقدم سعادة الوكيل بالشكر الجزيل لبرنامج التعاملات الحكومية الالكترونية “يسر” للدعم الكبير المقدم من قبل البرنامج  لأمانة منطقة نجران .
 
من جهته ذكر مدير إدارة تقنية المعلومات علي آل سدران أن البرنامج   يساعد في عملية إعداد دراسات المشاريع  وطرح المنافسات للبيع  عن طريق بوابة الأمانة الإلكترونية  واستقبالها إلكترونياً . 

وذكر آل سدران أن النظام يحتوى على مراحل اخرى سيتم تطبيقها تدريجيا خلال الشهرين القادمين  تتضمن اعمال لجان فتح المظاريف ولجان فحص العروض والتحليل الفني واعداد العقود ومن ثم المرحلة الاساسية والمتمثلة في عملية تنفيذ العقود والاجراءات الادارية والمالية المرتبطة بتنفيذ العقود  المستقبلية .