3 جمادى الآخرة 1441
الموافق
28 يناير 2020
انضمام المرصد الحضرى بنجران الى هئية مؤشرات مدن العالم
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

انضمام المرصد الحضرى بنجران الى هئية مؤشرات مدن العالم
22/03/1434 12:00 ص
إنضم حديثاً المرصد الحضري بنجران إلي هيئة مؤشرات مدن العالم (GCIF) والتي يتركز برنامج عملها علي المدن التي يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة.
 مؤشرات مدن العالم تُبني علي جهود كبيرة قائمة، ولاسيما جهود برنامج المؤشرات الحضرية التابع لمركز الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الموئل" وذلك بهدف توحيد المؤشرات وطرق حسابها بما يكفي لتسهيل المقارنات بين المدن. كما يجب ان تعالج المؤشرات أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية والتي تتضمن هدف "إقامة شراكة عالمية من أجل التنمية".  من العروف ان المدن وأماناتها وبلدياتها تقوم بدور رئيسي علي نحو متزايد في تحقيق هذا الهدف من خلال توفير خدمات المدن التي تلبي إحتياجات الإنسان الأساسية ومن خلال تحسين نوعية الحياة لمواطنيها بشكل عام.
ولقد عبر أمين منطقة نجران سعادة المهندس فارس بن مياح الشفق عن سعادته بما تحقق للمرصد الحضري بنجران، مشيراً إلي أن الإنضمام إلي هيئة مؤشرات مدن العالم سيساهم في تطوير أعمال المرصد الحضري وخدماته ومواكبة مايشهده العالم من تطور حيث توفر هيئة مؤشرات مدن العالم مجموعة قياسية من المؤشرات التي تمكن المدن من إجراء عمليات المقارنة مع غيرها من المدن وإكتشاف مواقع الخلل والبحث عن حلول بالتشارك مع مدن عالمية أخري.