15 شوال 1441
الموافق
07 يونيو 2020
أمير منطقة نجران يرأس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

أمير منطقة نجران يرأس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة
20/04/1438 12:00 م
أعرب صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، عن خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله - على ما يوليه من عناية كريمة بقطاع السياحة، ومن ذلك موافقة مجلس الوزراء مؤخراً, على الحوافز والمزايا الممنوحة للمتبرعين بشراء قطع أثرية أو تراثية أو مجموعات خاصة تعرض في المتاحف.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه مجلس التنمية السياحية بمنطقة نجران بديوان الإمارة اليوم، حيث نوّه سموه بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في تنمية السياحة، وتأصيل التراث العريق، من منطلقات دينية وحضارية ومجتمعية، تميز الوطن الغالي.
وشدد سموه على الجهات الخدمية ذات العلاقة بالسياحة، بالمحافظة على تراث المنطقة وهويتها، وصونها من التحديث، وإبراز ما يعكس تاريخها القديم المتجذر قبل عصر صدر الإسلام، وإحياء أنشطة وفعاليات جاذبة، مشيدًا بمحافظة الأهالي على المزارع والبيوت العتيقة، ومبادراتهم في ترميمها.
وحث سموه أعضاء مجلس التنمية السياحية على تجاوز العقبات وإنهاء الملفات العالقة في أجندة المشروعات السياحية، قائلاً "ما تشهده المنطقة من مهرجانات وفعاليات تجاوزت كل الظروف، لا يجعل لكم عذرًا في بذل المزيد لتجاوز الملفات والمشروعات العالقة، والواجب تنفيذها بأسرع وقت، في مقدمتها القرية التراثية، إذ أن طرح المعوقات والمشكلات يتم من أجل إيجاد الحل".
كما وجه سمو أمير المنطقة بتهيئة المنطقة المحيطة بالقرية التراثية، وضم محال الأسر المنتجة بداخلها، ونقل سوق المواشي إلى شرق نجران، مع استحداث سوق نموذجية في غرب المدينة.
واستعرض المجلس التقرير السنوي للسنة المالية الماضية لمشروع تعزيز وتطوير مواسم الإجازات، فيما ناقش ما طرحه مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، صالح بن محمد آل مريح، بشأن تنشيط فكرة المخيمات البيئية في صحراء الربع الخالي.
وفي ختام الاجتماع اطلع سموه على خارطة تطوير منطقة البلد، وحدود القرية التراثية، في شرح قدمه أمين المنطقة بالإنابة المهندس علي بن محمد آل حرفش، بحضور وكيل الإمارة المكلف الدكتور حمود بن سماح المجلاد.