13 ربيع الآخر 1441
الموافق
10 ديسمبر 2019
أمانة نجران تكثف جهودها للقضاء على نواقل الامراض
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

أمانة نجران تكثف جهودها للقضاء على نواقل الامراض
19/07/1437 12:00 م
كثفت الادارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات في أمانة منطقة نجران جهودها لمعالجة مستنقعات المياه وبؤر التوالد الناتجة عن الامطار التي شهدتها مدينة نجران خلال الأيام الماضية.
وكشف وكيل الأمين للخدمات المهندس حمد عيبان عن تشكيل فريق عمل استكشاف حشري متخصص مكون من 14 أخصائي حشرات يتم من خلاله رش المستنقعات ومصارف السيول ومنهولات التصريف وتجمعات المياه داخل الاحياء بالإضافة لعمليات المسح اليرقي للأماكن المحاذية لوادي نجران.
وأوضح مدير عام صحة البيئة فايز رجا ان إجمالي عدد المستنقعات التي تم معالجتها بلغ 418 مستنقع  و 192 منهول لتصريف مياه الأمطار  ابتداءً من حي الموفجة غرباً حتى حي الرويكبة شرقاً بالإضافة إلي قيام الفريق الميداني بشفط ورش وردم جميع المستنقعات والبرك وتجمعات المياه التي تم رصدها بواسطة المبيدات الحيوية وذلك للقضاء التام على توالد البعوض والحشرات الاخرى والحد من انتشارها .
وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي عبدالله آل فاضل أن فرق الاصحاح البيئي تعمل بصورة يومية لمعالجة المياه الراكدة و المستنقعات في كافة أحياء مدينة نجران
داعياً الجميع في حال رصد أي ملاحظة إلي الإبلاغ من خلال رقم طوارئ الأمانة 940 وعبر مواقع التواصل الاجتماعي مبينا حرص الامانة  على توفير بيئة صحية سليمة من نواقل الأمراض.