24 جمادى الاولى 1441
الموافق
19 يناير 2020
أمانة نجران تُنفذ خططها في حملات الإصحاح البيئي
ارسل الصفحة لصديقك

AAA

أمانة نجران تُنفذ خططها في حملات الإصحاح البيئي
06/05/1437 09:00 ص
 تواصل أمانة منطقة نجران العمل بمشروع الاصحاح البيئي للقضاء على الحشرات بالطرق الصحية والوسائل الحديثة المستخدمة كالرش الميداني والفرق الراجلة داخل المنازل والتي تهدف من خلالها إلى الحفاظ على الصحة العامة للمكان والإنسان يتم ذلك من خلال فريق عمل متخصص في المكافحة المنزلية الذي يستهدف المكافحة داخل المنازل بشكل خاص واماكن تجمع البعوض والحشرات بشكل عام.
وقال أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق أن الأمانة تواصل خطواتها بهدف تطوير العمل بنظام الاصحاح البيئي الحديث وطريقة قياس كثافة الحشرات من خلال مؤشرات الأداء في اعمال المركز بالطرق العلمية التي تعمل بدقة على استهداف الآفة الحشرية ورصدها في مختبرات حشرية خاصة من خلال المختصين في هذا المجال.
وأوضح وكيل الامين للخدمات المهندس حمد بن حسين عيبان  انه تم اكتشاف عدد 1937 بؤرة حشرية يتواجد أكثرها داخل غرف التفتيش وأحواض المزارع بالإضافة إلى اكتشاف عدد "435" بؤرة إيجابية بنسبة 22% من البؤر المستكشفة وعدد "6" بؤر ايدبس وجدت في خزانات المياه والأحواض والبرك والأوعية المهملة كما وجد "428" بؤرة للكيولكس في البرك والمستنقعات وأحواض المزارع والبراميل والأواني المهملة وغرف التفتيش وخزانات المياه.
مع وجود عدد 280 مصيدة يتم نصبها اسبوعيا لتسهم في القضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأمراض بشكل يومي من خلال فريق العمل المتخصص في ذلك.
وأبان عيبان ان فريق العمل قام بزيارة "4578" منزل واجراء المسح الحشري لعدد "2766" منزلاً كذلك بالإضافة إلى تركيب "15"خزان مياه ثبت عدم صلاحيتها للاستخدام في حفظ المياه المنزلية.
ودعاء مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي عبدالله بن ناصر آل فاضل        إلي تتضافر كل الجهود للاستفادة من مشروع الاصحاح البيئي واستمراره لينعم المواطن ببيئة صحية خالية من مسببات الامراض.. من اجل مجتمع صحيح سليم وبيئة نظيفة.