3 ربيع الاول 1439
الموافق
21 نوفمبر 2017
الأسئلة الشائعة
  • أسئلة عامة
    • ما أهمية التسجيل في الموقع؟
      من أجل الإستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة على الموقع
    • كيف يمكن التسجيل في الموقع؟
      عن طريق الايقونة الموجودة في الصفحة الرئيسية والتي تحمل عنوان مستخدم جديد
    • ما هي الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع؟
      يمكنك التعرف على الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الخاص بهذه الخدمات عن طريق القائمة العلوية أسفل خدمات الأمانة
    • هل جميع الخدمات الإلكترونية تحتاج إلى تسجيل ؟
      لا ، هنالك خدمات إلكترونية مقدمة لاتحتاج إلى عملية تسجيل
  • الخدمات الإلكترونية
    • ما هي خدمات البلدية الإلكترونية؟
      هي أحد المفاهيم الحديثة التي تعتمد على استخدام تقنية الاتصالات و المعلومات للوصول إلى استخدام أمثل للخدمات التي توفرها البلديات للمراجعين داخل أسوارها بطريقة ميسرة و جودة عالية. ويمكن تعريفها بـ"الاستخدام التكاملي الفعال لجميع تقنيات المعلومات و الاتصالات، لتسهيل وتسريع التعاملات بدقة عالية بين أمانة منطقة نجران و الجهات الحكومية (حكومة-حكومة) وبينها وبين تلك التي تربطها بالأفراد (حكومة- فرد )، وقطاعات الأعمال (حكومة- أعمال )، سعياً لتوفير خدمة مميزة للأفراد، ولقطاع الأعمال، وللجهات الحكومية". و انطلاقا من هذا الأساس صدر الأمر السامي الكريم رقم (40) وتاريخ 27/2/1421هـ الذي تم فيه تحديد ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية و المنبثق من الخطة الوطنية المعتمدة لتقنية المعلومات و الاتصالات، قامت أمانة منطقة الرياض بإنشاء بوابة مخصصة لتوفير خدماتها الإلكترونية ضمن مظلة موحدة.
    • ماذا تعني بوابة الخدمات الإلكترونية؟
      بوابة الخدمات الإلكترونية هي بوابة إلكترونية يستطيع من خلالها المواطنون والمقيمون والشركات والجهات الحكومية من أي مكان الوصول إلى خدمات أمانة منطقة نجران و تنفيذ التعاملات بها بسرعة و كفاءة عالية، حيث تعتبر المدخل إلى خدمات البلدية الإلكترونية.
    • ما هي المساعدة التي تستطيع بوابة الخدمات الإلكترونية تقديمها؟
      التقليدية في تقديم الخدمات إلى البيئة الإلكترونية، عبر تطوير وتحسين إجراءات وأساليب العمل، فإذا كنت في حاجة إلى معلومات عن أي من التالي: • خدمات البلديات الإلكترونية. • الأنظمة و اللوائح الخاصة بالخدمات البلدية. • السداد الإلكتروني.
    • هل يتكرر التسجيل والتحقق للهوية الإلكترونية للحصول على خدمات جديدة؟
      يتم التسجيل والتحقق للهوية الإلكترونية مرة واحدة، وتصبح بعدها صالحة ومقبولة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية، كهوية رسمية إلكترونية معتمدة.
    • ما هي مزايا التسجيل؟
      التمتع بمجموعة من الخدمات البلدية التفاعلية مثل: خدمات رخص البناء، خدمات الرخص المهنية و غيرها من الخدمات التي تقدمها البلديات.